سمو رئيس مجلس الوزراء يعلن اطلاق خدمة شبكات الجيل الخامس في البلاد

سمو رئيس مجلس الوزراء يعلن اطلاق خدمة شبكات الجيل الخامس في البلاد

- ‎فيشريط الاخبار, محليات, مواضيع متحركة
255
التعليقات على سمو رئيس مجلس الوزراء يعلن اطلاق خدمة شبكات الجيل الخامس في البلاد مغلقة
E2EB5742-0E73-4EAA-AE83-3F63B77F93EC

 
 
بناءا على التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتنفيذا لرؤية سموه ٢٠٣٥ كويت جديدة. أعلن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك البدا في التشغيل التجريبي لشبكات الجيل الخامس لشركات الاتصالات المتنقلة، والتي ستطلقها الهيئة العامة للاتصالات رسميا في منتصف شهر يونيو المقبل.
 
وقال سمو رئيس مجلس الوزراء إن تقديم هذه الخدمة يأتي تماشيا مع مساعي الحكومة في تطوير قطاع الاتصالات في البلاد، فضلا عن مواكبة التطور التكنولوجي الحديث في هذا المجال، مشيرا الى ان ذلك من شانه أن يمهد الطريق أمام دولة الكويت لتحتل موقعا مهما في عالم الاتصالات اقليميا وعالميا.
 
و أكد سمو الشيخ جابر المبارك أن سماح الهيئة العامة للاتصالات لشركات الاتصالات المتنقلة بإجراء التجارب لتجربة تجهوزيتها استعدادا لإطلاق خدمة الجيل الخامس سيجعل دولة الكويت الأولى خليجيا ومن أوائل دول المنطقة والعالم التي تنظم وتشغل هذه التقنية المتطورة.
وتعتبر خدمة الجيل الخامس آخر ما توصلت اليه تقنية الاتصال الحديث في العالم ونقلة نوعية في عالم الاتصالات الحديث ، وتطبيقها في الكويت سيعود بالفائدة الكبيرة على قطاع الاتصالات، حيث ، ستزيد سرعة الاتصال في الإنترنت الى سرعات عالية تدعم تطبيقات الانترنت (IOT) و تطبيقات الذكاء الصناعي (AI) ، فضلا عن المدن الذكية، الأمر الذي ستكون له قيمة كبرى للقطاعات الصناعية والتجارية والمالية والأفراد.
 
واشاد سموه بالدور الكبير الذي تلعبه الهيئة العامة للاتصالات في مجال تطوير تقنية الاتصالات في البلاد، مشددا حرصه على ان تبقى الكويت رائدة دائما في مجالات الاتصالات المختلفة .

You may also like

* لقاء تنويري بين الإدارة العامة للخبراء والإدارة العامة للتحقيقات

• لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية