مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعا طارئا غدا لبحث الهجمات على الكويت وتونس

مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعا طارئا غدا لبحث الهجمات على الكويت وتونس

- ‎فيدوليات, شريط الاخبار, مواضيع مميزة
1163
التعليقات على مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعا طارئا غدا لبحث الهجمات على الكويت وتونس مغلقة

image

القاهرة – يعقد مجلس جامعة الدول العربية غدا اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تداعيات الهجمات الارهابية على مسجد ( الامام الصادق) بالكويت وأحد الفنادق بمنطقة سوسة التونسية وذلك بناء على طلب من دولة الكويت.
وقال الامين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بالجامعة السفير فاضل جواد في تصريح له ان الاجتماع الذي يعقد برئاسة الاردن سيبحث ما جرى في الكويت وتونس من تفجيرات ارهابية استهدفت المصلين في الكويت والسياح في تونس.
واضاف ان الاجتماع سيناقش كيفية تعزيز التعاون العربي وتنسيق الجهود الأمنية والقوى المشتركة فيما بين الدول العربية من أجل محاربة التنظيمات الارهابية وفي مقدمتها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
من جانبه قال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير عزير الديحاني في تصريح له ان دولة الكويت طلبت من الأمانة العامة عقد اجتماع طاريء لمجلس الجامعة لبحث تداعيات الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجد ” الامام الصادق ” وسبل التضامن العربي مع دولة الكويت في مواجهة تداعيات هذا العدوان.
من جهته اكد سفير تونس لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية السفير محمود الخميري في تصريح له أن بلاده أيدت طلب دولة الكويت بعقد الاجتماع الطاريء وذلك لمناقشة مخاطر الارهاب وتهديده لأمن الدول العربي والأمن القومي العربي بشكل عام.
وأوضح الخميري أنه ستكون له مداخلة أمام الجلسة حول رؤية بلاده لهذه التطورات وسبل مواجهتها لافتا الى أنه سيصدر بيانا في ختام الاجتماع يؤكد الرؤية العربية المشتركة في مواجهة الارهاب.

You may also like

المستشار احمد شعراوي يصدر اول كتاب له بعنوان أزمة كورونا واثرها القانوني علي بعض العقود العمل

اصدر المستشار القانوني أحمد شعراوي أول كتاب له