‏أمن الدولة يعمِّم أسماء ثلاثة أشخاص من الجنسية إيرانية على المنافذ

‏أمن الدولة يعمِّم أسماء ثلاثة أشخاص من الجنسية إيرانية على المنافذ

- ‎فيأمن ومحاكم, شريط الاخبار, مواضيع متحركة
1297
التعليقات على ‏أمن الدولة يعمِّم أسماء ثلاثة أشخاص من الجنسية إيرانية على المنافذ مغلقة

image

عمم جهاز أمن الدولة أمس، على المنافذ البرية والبحرية والجوية، اسماء ( 3 ) متهمين ايرانيين يشتبه بتورطهم في قضية الخلية الارهابية المنتمية لحزب الله، فيما واصلت الجهات الأمنية التحقيق مع المتهمين في قضية الساعة.
وفي الوقت نفسه، أكدت مصادر عدة ان الجهات الأمنية في البلاد كانت قد بدأت تحرياتها منذ عام، وأسفرت جهودها عن أكبر ضبطية أسلحة في تاريخ البلاد. واشارت المصادر ذاتها إلى ان الخيط الأول للمعلومة كان وجود تحركات مشبوهة لحزب الله اللبناني في الكويت جاءت من دولة أجنبية علمت بها، وأبلغت الاستخبارات الأميركية، حيث قامت بدورها بابلاغ استخبارات الدفاع الكويتي.

ولفتت المصادر الى أنه فور وصول المعلومة إلى الفريق المتقاعد فيصل الصولة قام بتشكيل فرقة بحث وتحر، واجتمع مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد واللواء عبدالحميد العوضي بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، حيث تم اطلاعهم على كل التفاصيل، وتم تحديد ساعة الصفر لإلقاء القبض على المتهمين ومن ثم تفتيش المزرعة وكشف ترسانة الأسلحة الهائلة.

اعترافات
وكشفت اعترافات المتهمين أن الوافدين منهم يعملون في مجالي الصرافة والمقاولات، بينما يعمل المواطنون الأربعة المتهمون ضمن الخلية الإرهابية في وزارات الدولة، ومنهم غواص في الموانئ يشتبه في تسهيله مهام إدخال المتفجرات والأسلحة، إضافة إلى تصوير المواقع الحساسة، وقال المواطنون أمام التحقيق إنهم تلقوا تدريبات قتالية واستخباراتية في لبنان ويفتخرون بانتمائهم الى حزب الله.
وأكدت الاعترافات ان المتهمين ينتمون إلى أكثر من جناح في الحزب، إذ ينتمي بعضهم إلى العسكري، والآخرون إلى الاجتماعي والسياسي.
وأشارت المصادر إلى أن دائرة المتهمين ستتسع خلال الأيام المقبلة لا سيما في ظل استمرار أعمال المداهمات الأمنية لكل الأماكن المشتبه فيها، موضحة انه تم أمس مداهمة عدة منازل في محافظات مختلفة من البلاد.

النيابة تقرر حجز المتهمين الأربعة الذين أحيلوا إلى النيابة العامة أمس، التي قررت حجزهم واستكمال التحقيقات غداً (الأحد).
وأفادت مصادر أمنية أن رجال المباحث ألقوا القبض على مواطنين آخرين مشتبه في علاقتهم مع المتهمين في منطقة الجابرية.

القبس – يوسف المطيري وحمد السلامة وهاني الحمادي

You may also like

سمو رئيس مجلس الوزراء يعلن اطلاق خدمة شبكات الجيل الخامس في البلاد

    بناءا على التوجيهات السامية لحضرة صاحب