أحمد المنفوحي : إزالة مبانٍ مخالفة قريباً بكلمة القانون وبلوك على معاملات المخالفين

أحمد المنفوحي : إزالة مبانٍ مخالفة قريباً بكلمة القانون وبلوك على معاملات المخالفين

- ‎فيشريط الاخبار, محليات
2308
التعليقات على أحمد المنفوحي : إزالة مبانٍ مخالفة قريباً بكلمة القانون وبلوك على معاملات المخالفين مغلقة
image

image
أكد مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي أن أجهزة البلدية سوف تواصل نهجها الإصلاحي بمقتضى القانون وإستناداً عليه وإنطلاقاً منه في سبيل وضع حد للمخالفات والتجاوزات ، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة وعلى المدى القريب سوف تشهد إزالة العديد من المباني التي شيدت بالمخالفة لقانون البناء وصدرت بشأنها أحكام قضائية  قضت بازالتها.

 وشدد المنفوحي  على أنه سيمضي قدماً في نهج التطوير والإصلاح من دون أي أعتبار لضغوط أو واسطات أو مجاملات ، لافتا إلى أن الكلمة الفصل لن تكون سوى للقانون الذي ينبغي أن يسود ويعلو ولايعلى عليه.

جاء ذلك عقب إجتماع عقده مع المستشار فهد العتيقي رئيس نيابة التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي تم في مكتب الأخير بقصر العدل إستهدف التوصل إلى آلية سريعة يمكن من خلالها تنفيذ الأحكام الصادرة في شأن مخالفات المباني بكافة أنواعها وخصوصاً التي جاءت منها لصالح البلدية وذللك تحقيقاً للردع العام والخاص .

وقال المهندس المنفوحي : بأن الإجتماع أسفر عن الإتفاق على أن يكون هناك ربط إلكتروني مباشر بين البلدية ونيابة التنفيذ يمكن بموجبه وأولاً بأول إخطار البلدية بالأحكام القانونية سواء كانت لصالحها أو في غير صالحها حتى يتسنى إتخاذ كافة الإجراءات  القانونية الكفيلة بتنفيذها كما أنه وفي ظل هذا الربط الإلكتروني سوف نتمكن تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن من حظر أية معاملات للمخالفين الذي صدر بحقهم أحكام نهائية سواء في البلدية أو في أيه مؤسسة أخرى من خلال وضع ((بلوك)) على أسمائهم تمنعهم من إنجاز أية معاملات .

ولفت المهندس المنفوحي إلى أن البلدية تعكف الآن على تشكيل فريق عمل تكون وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتحقيقات شريكاً وعضوا أساسياً فيه يتولى مراجعة كافة الأحكام القضائية بشكل دقيق بحيث يمكن تلافي الثغرات الواردة في المحاضر.

وإختتم بالقول : لن نتجنى على أحد ولايمكن لنا ظلم كائن من كان فكل سينال حقه المستحق له أو يؤخذ منة حق الدولة المستحق عليه بكلمة القانون وسيفه لكني أؤكد أن لا عودة إلى الوراء ولكننا سننظر الى المستقبل ويحدونا أمل كبير في إحقاق الحق ووضع الأمور في نصابها ونحن بمشيئة الله تعالى قادرون على ذلك ونتمنى من المخالفين إزالة مخالفاتهم وعدم التمادي فيها والتقيد بالقوانين واللوائح والشروط الخاصة بالبناء تجنباً للمساءلة القانونية .

شارك في الإجتماع من نيابة التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي المستشار مشعل الغنام نائب مدير النيابة ومن البلدية مساعد مدير عام البلدية لشئون محافظتي العاصمة ومبارك الكبير المهندس فيصل الجمعه والمستشار عبد الله الزايد رئيس مراقبة المخالفات والمستشار الدكتور عماد عبد اللطيف والمحامي نواف المطيري ممثلين للإدارة القانونية بالإضافة إلى المستشار القانوني لمدير عام البلدية محمد منير

You may also like

* لقاء تنويري بين الإدارة العامة للخبراء والإدارة العامة للتحقيقات

• لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية