عادل الخرافي: البديل الاستراتيجي مجمد فلماذا المضي بالاضراب؟

عادل الخرافي: البديل الاستراتيجي مجمد فلماذا المضي بالاضراب؟

- ‎فيشريط الاخبار, محليات
2157
التعليقات على عادل الخرافي: البديل الاستراتيجي مجمد فلماذا المضي بالاضراب؟ مغلقة
image

image
حذر أمين سر مجلس الامة النائب عادل الخرافي من أن استمرار إضراب النقابات النفطية سيكبد الدولة المزيد من الخسائر المالية التي لا ترضي أحدا ، معربا عن أمله في سرعة الوصول إلى حل يوقف هذا الإضراب ويعيد الأمور إلى نصابها .

وأضاف الخرافي في تصريح إلى الصحافيين أن بيان مجلس الوزراء الصادر الأحد يؤكد أن الحكومة “متصلبة” وماضية في إجراءاتها القانونية حيال هذا الإضراب ، متسائلا..ماذا بعد خطوة الإضراب؟ مؤكدا أن الجميع لم يكن يتمنى أن نصل إلى الإضراب والذي يمكن أن ينتهي بتغليب الحكمة .

وأشار الخرافي إلى اتصال سابق تم بين رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ووزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح خلال استقبال الغانم وفد النقابات النفطية وتم خلال الإتصال تأكيد الوزير الصالح على وقف الإجراءات المتعلقة بالبديل الاستراتيجي ، واستغرب الخرافي مضي النقابات بالإضراب رغم هذا التأكيد الحكومي .

وقال أن الصورة حتى الآن “هلامية ” إلا أن النتائج الماثلة أمامنا هي أن الضرر وقع بالكويت واقتصادها ، ومن أجل بلدنا يجب أن نتوصل إلى حل سريع وجذري لهذه الأزمة .

وعن الجلسة الخاصة التي دعا لها نواب الخميس المقبل قال انها ستخرج بتوصيات كما جرت عليه العادة ، لكن السؤال حول مدى جدية الأخذ بها .

وعن المطالب النيابية والتي آخرها ما صدر عن النائب الطريجي بتعيين وزير نفط بالأصالة ، ذكر الخرافي أن هذا من اختصاص سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ، علما أن المقاعد الوزارية الآن مكتملة وليست شاغرة ولا مجال لتعيين وزير جديد يفوق الستة عشر وزيرا الحاليين طبقا لنصوص الدستور .

You may also like

* لقاء تنويري بين الإدارة العامة للخبراء والإدارة العامة للتحقيقات

• لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية