أخبار الكويتمجلس الأمةمحليات

فرق خاصة لرصد الفرعيات وشبهات شراء الأصوات

فيما وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة الثلاثاء 6 يونيو المقبل، أفاد مصدر مطلع لـ«الراي» أن إدارة شؤون الانتخابات ستفتح باب الترشيح رسمياً من صباح الجمعة ولغاية يوم الأحد 14 مايو الجاري.

وقرر المجلس في اجتماع استثنائي تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات العامة يوم الاقتراع مع اعتباره يوم راحة، وتشكيل لجنة سباعية برئاسة وزارة الداخلية وعضوية وزارات العدل والإعلام والتربية والشؤون الاجتماعية والصحة وبلدية الكويت تتولى مهام الإعداد والتنظيم والتجهيز للانتخابات وضمان ممارسة الناخبين واجبهم الوطني بسهولة ويسر.

ومع تحديد موعد الانتخابات، كشفت مصادر أمنية لـ«الراي» أن وزارة الداخلية «تعكف على تشكيل فرق أمنية خاصة لمتابعة السباق الانتخابي ورصد أي مخالفات قد تعكر صفو العملية الديموقراطية مثل الفرعيات أو التشاوريات المجرمة قانوناً أو شبهات شراء الأصوات».

وذكرت المصادر أنه «بتعليمات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد ووكيل الوزارة الفريق أنور البرجس، يتم العمل على تشكيل لجنة أمنية رفيعة المستوى تضم عدداً من القيادات لوضع آلية لمتابعة نجاح سير العرس الديموقراطي بعيداً عن مظاهر مخالفة».

وأفادت أن اللجنة «ستتابع على مدار الساعة عمليات الرصد التي تقوم بها الفرق الخاصة لأي مخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة»، مبينة أنه «ستتم الاستعانة بالشرطة النسائية عند الحاجة لها»، ومؤكدة أنه «سيتم التعامل مع أي شبهات، وأن سيف القانون سيطبق على الجميع بلا مجاملة أو استثناء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى