وفد طبي كويتي زار «طب الأزهر»: تدريب وتعاون وتبادل خبرات

قام وفد طبي من الكويت بزيارة كلية الطب «بنين» في جامعة الأزهر في ضاحية مدينة نصر«شرق القاهرة» ومستشفى الحسين الجامعي في منطقة «القاهرة التاريخية».

وأثنى الوفد على الخدمات الطبية و التعليمية التي تقدمها، على مستوى مرحلة «البكالوريوس – الدراسات العليا».

وأشاد بالمستويات التعليمية التي تشهدها كلية الطب، ومستوى الخدمات في مستشفى الحسين الجامعي«التابعة للكلية».

و تفقد الوفد القاعات الدراسية وتحدثوا مع الطلاب في مختلف الفرق الدراسية، و تفقدوا متحف قسم التشريح والأجنة بالكلية، كما تفقد لجان امتحانات الدراسات العليا.

وتبادل أعضاء الوفد الحوارات مع الأساتذة و الطلاب في مختلف الأقسام الطبية، و زاروا «معمل المهارات»، والذي يضم أحدث الأجهزة التعليمية، التي تواكب التعليم الطبي الحديث، و زاروا مستشفى الحسين الجامعي، و تفقدوا قسم الانف والاذن والحنجرة و الرعاية الفائقة.

و رحب عميد كلية الطب في جامعة الأزهر الدكتور حسين أبو الغيط، بالوفد الكويتي، واستعرض الاحوال في الكلية، و أشار إلى حصولها على شهادات جودة التعليم و جودة الخدمات الطبية.

و أكد على ترحيب إدارة جامعة الأزهر و الكلية، بالتعاون مع الأشقاء في الكويت، و تبادل الخبرات و عمليات التدريب و الزيارات، نظرا للعلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وضم الوفد الكويتي «الملحق الثقافي في القاهرة الدكتور عبد الرحمن الرجعان، و عميد كلية طب الأسنان في جامعة الكويت الدكتور راشد العازمي، عميد كلية الطب السابق الدكتور فؤاد العلي، و استشاري الأشعة في وزارة الصحة الدكتورة نوفة الشمري».

Exit mobile version