أخبار الكويتانفوجرافمنوعات

هبة القحطاني : إضافة إليّ… «مساء الخير يا كويت»

– أقدم 3 برامج بالإنكليزية
– التلفزيون كان وما زال داعماً لي وأعطاني فرصتي في شتى المجالات الإعلامية

أعربت المذيعة هبة القحطاني عن سعادتها لانضمامها أخيراً إلى فريق برنامج «مساء الخير يا كويت»، الذي يتم عرضه يومياً على شاشة تلفزيون الكويت (القناة الأولى)، معتبرة أنه يشكّل إضافة إليها.إعلان

وأضافت في تصريح : «يعتبر هذا الأسبوع الأول لي الذي أطلّ به على المشاهدين من خلال (مساء الخير يا كويت) الذي يتناول في مضمونه موضوعات اجتماعية وثقافية متنوعة تخصّ المجتمع الكويتي وما يدور فيه من قضايا مختلفة، وفعلياً أرى أنها تجربة جميلة ومريحة لأن البرنامج مباشر وليس تسجيلياً، والعمل به وفق مواعيد محددة لا يمكن الحياد عنها. ولا يخفى على الجميع أن (مساء الخير يا كويت) من البرامج الأساسية والقديمة في تلفزيون الكويت، بالتالي أنا التي سأستفيد منه مضيفة إلى خبرتي، من خلال النهل من خبرة زملائي المذيعين والمذيعات الذين يشاركونني في التقديم».

«إبداء الرأي»

وأردفت القحطاني: «من جانب آخر، أمتلك شخصية خاصة به، كوني أحب كثيراً البرامج المنوعة مع الاطلاع على أكثر من موضوع، لذلك وبلا شك، سوف أجد جانباً من شخصيتي موجودة داخل البرنامج الذي منحني حرية إبداء رأيي والتكلم بمطلق الحرية، إلى جانب المساحة التي أعبر بها عن نفسي أكثر».

«بالإنكليزية»

وفي ما يخصّ إطلالتها عبر القناة الثانية، قالت القحطاني: «لي ثلاثة برامج أقدمها باللغة الإنكليزية، الأول يحمل عنوان (Bollywood) ومن اسمه يُستشف أننا نتناول فيه كل ما يخصّ عالم السينما في بوليوود. أما الثاني، فبعنوان (Trend)، الذي نسلّط فيه الضوء على شبابنا في الكويت بشتى المجالات، مع عرضنا لكل ما يستحق النشر والحديث عنه، والذي يستفيد من خلاله المشاهد».

وتابعت: «أما البرنامج الثالث، فهو بعنوان (the Afternoon tea)، وهو مشابه لفكرة شاي الضحى لكن باللغة الإنكليزية. والحمد لله حقق الموسم الأول منه أصداء جميلة وقبولاً لدى الجميع، إذ قدمت فيه مع زميلاتي المذيعات سارة عبدالله وقمر المؤمن وحنان الصراف بقيادة المخرجة شيماء الشطي كل ما يخصّ المرأة والشباب بشكل عام، ناهيك عن الضيوف الذين قمنا باستضافتهم. والمفترض، بحسب ما علمت، أن نعود في الموسم الثاني منه عند حلول الدورة البرامجية المقبلة في شهر يوليو».

«تنوع في المحتوى»

ومن شاشة التلفزيون إلى عالم «السوشيال ميديا»، اعتبرت القحطاني أنه «بما أننا نعيش في عصر السرعة والتقارير والمعلومات السريعة، ولأجل مواكبة كل ما يحصل في صناعة الإعلام الرقمي، حرصت وزارة الإعلام على صناعة برنامج يتم بثه عبر (السوشيال ميديا) الخاص بها يحمل عنوان (وين رايحين)، حظيت بفرصة تقديمه، وهو من إعداد سارة حيدر وإخراج بشاير الصايغ، إذ انطلقنا به منذ شهر أكتوبر الماضي، وقدمنا من خلاله تنوعاً في المحتوى مثل التعاون مع السفارات وتغطية كأس العالم وغيرها من الأمور، كما سلّطنا الضوء على أفكار ومشاريع جديدة سواء كانت تخصّ المرأة أو العائلة».

«حظيت بفرصتي»

وبسؤالها عما إذا كانت ترى نفسها قد أخذت فرصتها في التلفزيون، قالت: «(الحمد لله ماخذة فرصتي عدل)، إذ تنقلت في مختلف القنوات التابعة لوزارة الإعلام، وحصلت على المساحة الكبيرة التي أدخلتني في أكثر من قطاع. لذلك، أقرّ بأن تلفزيون دولة الكويت كان وما زال داعماً لي، وأعطاني فرصتي في شتى المجالات الإعلامية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى